تقديم عام حول شهادات سوليد وركس Solidworks

بعد تصفح الموقع و بعد كسب الخبرة في برمجيّة سوليد وركس و بعد أن تكون لك طموح للحصول على شهادات سوليد وركس لمواجهة السوق الشغل.
تضع شركة المختصّة في برمجيّة سوليد وركس Solidworks طريقة لإجتياز الإختبار عن بعد و بمقابل .
الأدوات المطلوبة بأن يكون حاسوبك متّصل بشبكة الأنترنات و أن يكون مثبّت عليه نسخة من برمجيّة سوليد وركس (من الأفضل أن تكون البرمجيّة سوليد وركس على حاسوب ثاني حتّى تتجنّب التنقّل عبر البرمجيّة و الإختبار .

لا تنسى دعمنا بإعجابك على صفحتنا على فيسبوك ليصلك كل جديد

طريقة التسجيل و إختيار الإختبار و إنجازه

في البداية نفتح المتصفّح و نفتح الموقع virtualtester الخاص بالإختبارات و إختيار لغة الموقع ثمّ إذا كنت ليس لك حساب سابق تذهب إلى صفحة التسجيل و نقوم بإنشاء حساب جديد.
كل الإختبارات التي تنجزها مهما كانت النتيجة إجابيّة أو سلبيّة ستجدها في حسابك و الشهادات المتحصل عليها أيضا و كما يمكنك طباعاتها أيضا.
يمكنك معرفة الأشخاص الذي تحصّلوا على الشّهادة حسب البلد و حسب نوعيّة أو إختصاص الشّهادة في هذا الرابط
هذه صورة لإجتيازي الإختبار بما يسمّى CSWA

إسمي و إسم الموقع موجودة في صفحة خاصة بالموقع سوليد وركس

كما يمكنك تجربة طريقة الإجتياز الإختبار بدون مقابل (إختبار تجريبي فقط بدون شهادة ) أما إذا أردنا الإختبار الحقيقي يجب دفع ثمته أوّلا.في ما يلي سأبيّن مراحل إنجاز إختبار.

في الصفحة الرّئيسيّة للموقع virtualtester نجد برنامج صغير TesterPRO يجب تحميله الذي سيتمّ تحميل الإختبار و إضهاره و يبّن لك الوقت المتبقّي .
بعد فك الضغط و فتح البرنامج TesterPRO و تثبيته و فتحه يطلب منك إختيار لغة البرنامج .
تظهر لنا هذه الواجهة

صفحة تسجيل testerPro
صفحة تسجيل testerPro

إذا كنت قد قمت بالتسجيل في الموقع  virtualtester فأختر الإختيار الأول أما إذا كنت لم تقم بالتسجيل بعد فيمكنك التسجيل من خلال البرنامج .
بعد التسجيل و التفعيل الحساب عبر البريد الإلكتروني و بعد إختيار الخيار الأول و بعد وضع البريد الإلكتروني و كلمة السر الذي قمت بإختيارها عند التسجيل تظهر لك كما هو مبيّن في الصّورة المواليّة

إذا كان لديك رقم خاص لإجتياز الإختبار ضعه في الخانة الأولى و إن كان لا فيجب عليك شراء لإجتيازك لإختبار بالضغط على أحد الإختبارات ثمّ الضغط على Acheter un crédit
و ثمن الإختبار CSWA و هو أول إختبار للمبتدئين بـ 99 دولار
و ثمن الإختبار CSWP و هو يعتبر كإحتراف بـ 99 دولار أيضا كما يمكن تقسيمه إلى ثلاثة أجزاء
وهناك إختبارات حسب الإختصاص و لمعرفة أكثر تفاصيل عن أثمان الإختبار إضغط هنا
كما يمكنك إجتياز الإختبار في أحد الجامعات المخصصة في الهندسة الميكانيكيّة و يكون الثمن بالعملة المحلّية و بأقل سعر (أنا أجتزت الإختبار في ISET Mahdia

كما وضعت شركة سوليد وركس بعض الإختبارات المجّانية للتجربة مستواك و ظروف الإختبار.
يمكنك إختيار Sample CSWA

بعد إختيارك لأجد الإختبارات سوف يتطلّب عليك إختيار لغة الإختبار (فرنسيّة أو إنقليزيّة …)
تختر اللغة و تضغط على زر “بداية الإختبار” كما هو مبيّن في الصّورة المواليّة

بعد الموافقة تظهر لك معطيات على الإختبار مثل التوقيت و عدد الأسئلة و عدد النقاط للنجاح ويمكنك العودة إلى السؤال السابق إذا لم تضغط عللى نهاية الإختبار

وتبدأ الأسئلة و الإقتراحات.سأقوم بإنجاز الإختبار لتجربة فقط فيمكنك البحث في اليوتوب ستجد عدّة نماذج و مرفقة بالإصلاح.

سوف تجد دائما سؤالين خاصة بالفهم تجد السؤال مع الإقتراحات و في الأسفل الوقت المتبقّي.تختار أحد الإقتراحات ثمّ تضغط على السؤال الموالي

يمكن الضغط على أحد الصور المحاطة بالدّائرة لمعرفة القياسات و أكثر تفاصيل كالمساقط و القطاع coupe
كل المعطيات متوفّرة و السؤال يكون بالبحث عن وزن القطعة (التمارين الموجودة في هذا الموقع على نفس الشكل و هو البحث عن الوزن إذا أخطأت في جزئيّة صغيرة سوف لن تجد الوزن في أحد الإقتراحات

بعض إنجاز القطعة السّابقة سوف يقع تعديل في بعض المعطيات و تبحث عن وزن القطعة من جديد و تكتبه في المستطيل الأبيض (بدون إقتراحات و هناك ملاحظة مكتوبة الفاصل في الرقم العشري يكون نقطة.

بعد التمارين في الرسم الثلاثي الأبعاد تأتي تمارين في تجميع القطع.
تقوم بتحميل الملف المحاط بالدائرة الحمراء (إذا كنت تستكمل حاسوبين الأول مخصص للإختبار و الثاني لبرمجية سوليد وركس لا تنسى بأن يكون لديك وسيلة نقل الملفّات من الحاسوب الأوّل إلى الثّاني مثل شبكة إعلاميّة أو flash disc ..
بعد التحميل و فك الضغط تقوم بتجميع القطع حسب الصّورة و حسب الأسئلة والإجابة على السؤال ماهو مركز الثقل المنتج حسب معيّن مقترح ox1 oy1 oz1
فالتمارين في هذا الموقع بنفس الطّريقة (البحث عن مركز الثقل)

نفس الشيء مثل السابق بعض تغيبرات في بعض المعطيات تقوم بكتابة الأرقام المطلوبة

بعد إتمام التمارين تظهر لك حوصلة على الأسئلة المنجزة و الغير المنجزة .
يمكن العودة إلى الأسئلة السّابقة مدام الوقت لم ينتهي و لم تضغط على نهاية الإختبار.
و أخيرا بعد الضغط على نهاية الإختبار تنتظر بعض الثّواني وتظهر لك النتيجة الإختبار إما بالنجاح أو بالإخفاق و إذا كان الإختبار حقيقي مدفوع الثمن و النتيجة “ناجح” سوف تصبح لك شهادة من طرف سوليد وركس معترف بها عالميّا في سوق الشغل.
كما يمكنك مشاهدة شهادتي المتحصل عليها CSWA في أسفل الصفحة الرّئسيّة للموقع.
وأنا في طور التفكير للحصول على شهادة CSWP للمحترفين

و ختاما بما إنّ من أهداف الموقع هو الإحتراف و حسب الطلب ستكون دورات تكوينيّة خاصة لاحقا لمن يرغب في الحصول على أحد الشهائد.

أي تعليق أو أسئلة أو إقتراحات لا تبخل علينا بالتعليقاتك البنّاءة بالضغط على “commenter” في أسفل الصفحة وأطرح إشكالك.